يستعد البرلمان الكويتى لاصدار قانون يجرم فيه الاساءة للذات الإلهية والرسول(ص)وزوجاته
بالقطع لا يختلف أحد على أن الاساءة للذات الإلهية ممنوعة وكذلك الرسول
(ص)وزوجاته والاساءة يجب تحديدها تحديدا قاطعا بأنها السب والشتم
والسخريةوالاتهام بالباطل
الكفر جعله الله خيار للإنسان كما أن الإيمان خيار له ونقد الدين من قبل
الكفار من خيار الكفر كما أن الرد عليه مباح بالحجج وليس بأساليب السب
والشتم والسخرية والاتهام بالباطل وفى هذا قال تعالى "فمن شاء فليؤمن ومن
شاء فليكفر "
وقد توعد الله من يؤذونه أى يسبونه ويسخرون منه ومن يسبون الرسول ويسخرون
منه بالعذاب فى الدنيا والأخرة والعذاب الدنيوى هو تطبيق العقاب المنصوص
عليه فى الشرع للسب والاتهام بالباطل وهو ما يسمى حد الرمى أى الافتراء على
الأخرين فقال :
"إن الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والآخرة وأعد لهم عذابا
مهينا والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتانا
وإثما مبينا "
لقد خير الله الناس بين الكفر والاسلام فى الدنيا كما قلنا ولكنه لم يرض
الكفر لهم أى لم يقبله منهم كعمل فقال "ولا يرضى لعباده الكفر "
بالقطع لا يختلف أحد على أن الاساءة للذات الإلهية ممنوعة وكذلك الرسول
(ص)وزوجاته والاساءة يجب تحديدها تحديدا قاطعا بأنها السب والشتم
والسخريةوالاتهام بالباطل
الكفر جعله الله خيار للإنسان كما أن الإيمان خيار له ونقد الدين من قبل
الكفار من خيار الكفر كما أن الرد عليه مباح بالحجج وليس بأساليب السب
والشتم والسخرية والاتهام بالباطل وفى هذا قال تعالى "فمن شاء فليؤمن ومن
شاء فليكفر "
وقد توعد الله من يؤذونه أى يسبونه ويسخرون منه ومن يسبون الرسول ويسخرون
منه بالعذاب فى الدنيا والأخرة والعذاب الدنيوى هو تطبيق العقاب المنصوص
عليه فى الشرع للسب والاتهام بالباطل وهو ما يسمى حد الرمى أى الافتراء على
الأخرين فقال :
"إن الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والآخرة وأعد لهم عذابا
مهينا والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتانا
وإثما مبينا "
لقد خير الله الناس بين الكفر والاسلام فى الدنيا كما قلنا ولكنه لم يرض
الكفر لهم أى لم يقبله منهم كعمل فقال "ولا يرضى لعباده الكفر "