منتدى العلم والعمل والإيمان

مرحبا بك زائرنا الكريم ونرجو منك الانضمام إلى قائمة أعضائنا

منتدى إسلامي علمي

دكتور أحمد محمد سليمان يتمنى لكم الإفادة والاستفادة


    سنة أقامة الدولة الإسلامية

    شاطر

    رضا البطاوى
    عضو ماسي

    عدد المساهمات : 1460
    تاريخ التسجيل : 14/05/2010

    سنة أقامة الدولة الإسلامية

    مُساهمة من طرف رضا البطاوى في الثلاثاء يوليو 12, 2016 7:48 pm

    سنة أقامة الدولة الإسلامية:
    أن يقيم الرسول والمؤمنين به المجتمع المسلم فى الأرض التى نزلوا بها ثم يتحول هذا المجتمع على يد الخلف وهم الأجيال من بعد صحابى الرسول بقليل أو كثير لمجتمع كافر عن طريق استحداث مسميات لخداع المسلمين بأن هذه المسميات ليست تحريف للإسلام .
    الأدلة على السنة :
    -قوله تعالى بسورة مريم "أولئك الذين أنعم الله عليهم من النبيين من ذرية أدم وممن حملنا مع نوح ومن ذرية إبراهيم وإسرائيل وممن هدينا واجتبينا إذا تتلى عليهم آيات الرحمن خروا سجدا وبكيا فخلف من بعدهم أضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات فسوف يلقون غيا ".
    -قوله بسورة يوسف "ما تعبدون من دونه إلا أسماء سميتموها أنتم وأباءكم ما أنزل الله بها من سلطان إن الحكم إلا لله ".
    -قوله بسورة يونس "ثم جعلناكم خلائف فى الأرض من بعدهم لننظر كيف تعملون "
    -قوله بسورة الصافات "ولقد سبقت كلمتنا لعبادنا المرسلين إنهم لهم المنصورون وإن جندنا لهم الغالبون ".
    أمثلة على القانون :
    -أن إبراهيم (ص)أقام مع لوط(ص)المجتمع المسلم فى الأرض التى هاجرا لأرض جديدة غير أرض قومهم الهالكين وفى هذا قال تعالى بسورة العنكبوت "فأمن له لوط وقال إنى مهاجر إلى ربى أنه هو العزيز الحكيم ".
    بعد ذلك جاءت أجيال مسلمة كجيل إسماعيل (ص)وإسحاق(ص)ثم جيل يعقوب (ص)ثم جيل يوسف (ص)واخوته ثم أعلن الكفر على يد الأجيال التالية من بنى إسرائيل بإضاعة الصلاة وهى الدين واتباع الشهوات ولذا انقسموا شيعا وأحزابا وفى هذا قال تعالى بسورة الأعراف "وقطعناهم فى الأرض أمما منهم الصالحون ومنهم دون ذلك وبلوناهم بالحسنات والسيئات لعلهم يرجعون فخلف من بعدهم خلف ورثوا الكتاب يأخذون عرض هذا الأدنى ويقولون سيغفر لنا وإن يأتهم عرض مثله يأخذوه ألم يؤخذ عليهم ميثاق الكتاب ألا يقولوا على الله إلا الحق ودرسوا ما فيه والدار الأخرة خير للذين يتقون أفلا تعقلون ".
    -أن داود (ص)وسليمان (ص)بعد أن أقاما المجتمع المسلم فى الأرض وحكمه سليمان (ص)بعد داود(ص)ثم مات تحول المجتمع للكفر حيث اتبع بنو إسرائيل الشريعة التى كتبوها عن طريق امتلاك سليمان (ص)لملكه كذبا وتركوا شريعة الله وفى هذا قال تعالى بسورة البقرة "واتبعوا ما تتلوا الشياطين على ملك سليمان وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر ".

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 07, 2016 12:06 pm